الثلاثاء، 20 مارس 2012

شباب العمرانية يحاسب المسئولين


اعتزم ائتلاف شباب العمرانية مواصلة تحقيق أهدافهم المعلنة على صفحة الفيس بوك وترتيبهم لمقابلة محافظ الجيزة في 26 من الشهر الحالي , برغم ما يتعرضون له من مضايقات وأعمال بلطجة من قبل مسئولين في الحي بالتعدي عليهم بالضرب والألفاظ المسيئة، والتي كان آخرها أثناء تصوير إحدى الفضائيات معهم في شارع مستشفى الصدر.

يقول أحمد العقيد , المنسق العام لائتلاف شباب العمرانية، أن الهدف الأساسي من الصفحة على الفيس بوك يتمثل في مواجهة المشاكل التي تعاني منها المنطقة، بداية من مشكلة القمامة والصرف إلى مشكلة الأنابيب والإشغالات في الشوارع وغيرها من المشاكل الكثيرة .

ثورة اجتماعية

ويؤكد أنه بعد ثورة 25 يناير كان لابد من ثورة اجتماعية في كل شارع وكل حارة وكل بيت سواء في العمرانية أو خارجها , لافتا أن العمل الخدمي والاجتماعي يصل إلى الناس البسيطة بشكل أسرع وملموس ، وأن الأمر لم يتوقف على مجرد صفحة على الفيس بوك أو العالم الافتراضي فقط، وإنما امتد لاحتكاك وتفاعل مع المواطنين على أرض الواقع من خلال العديد من الحملات لرفع وعي المواطن والتعريف بدور المسئولين في خدمته وحقه في مراقبتهم , وتنظيم وقفات في الشوارع الرئيسية رافعين اللافتات المعبرة عن أهدافنا ومشاكل شوارعنا.

ولأن رئيس الحي هو من بيده العمل على حل هذه المشاكل , يشير العقيد إلى اجتماعهم مع رئيس الحي وطرح ما لديهم من مشاكل مع عرض حلول نموذجية لها , ,ولكن على ما يبدو أن هناك حلقة مفقودة بين مسئولي الحي والجهات التنفيذية المختلفة , حيث يؤكد العقيد أنهم لم يأخذوا سوى وعود فقط ,دون أدنى تحرك على أرض الواقع , الأمر الذي دفعهم لحملة جمع التوقيعات الخاصة بمعاناة المواطن وضرورة تغيير مسئولي الحي بعد فشلهم في الالتزام بتعهداتهم وتحملهم لمسئولياتهم أمام المواطن.

الشعب يرى ويسمع ويحاسب

ويواصل , تفاعل الشارع مع هذه الحملات كان أكثر مما توقعنا، ورفعنا الشكوى بصورة من التوقيعات إلى رئاسة مجلس الوزراء باسم قطاع العمرانية والطالبية عن هؤلاء القادة المنتهية صلاحيتهم , ومطلبنا الأساسي كان إما الالتزام أمام الشعب , صاحب الحق في الحياة بصورة نظيفة كريمة أو تفضلهم بترك مراكزهم لمن هم أجدر بهذه المهمة , وليعلموا أنهم أمام شعب واع يرى ويسمع ويتكلم ويحاسب بكل الطرق المتاحة له وهي كثيرة ..
ويتابع: كانت لهذه الشكوى مردود رائع حيث تم فسخ التعاقد مع الشركات الأجنبية المسئولة عن جمع القمامة، وتم التعاقد مع شركات محلية في المنطقة وبالفعل بدأت بعض القطاعات تخلو من القمامة بشكل ملحوظ.

ويشير إلى أنه من أهم إنجازات الائتلاف ،وبعد العديد من الوقفات, تقديم رئيس الحي استقالته لمحافظ الجيزة بعد جمع 5000 توقيع ضده , إلا أن المحافظ رفضها وأمهله شهرا لتحسين أداء الخدمات في الحي.

ورغم ما يتعرضون له من تهديدات وهجوم واعتداء من قبل بلطجية تابعة لمسئولين في الحي , يؤكد احمد العميد أنهم مستمرون حتى تحقيق كامل الأهداف ووصولا إلى حي نظيف بلا مشاكل وجعل العمرانية من أرقى أحياء المحافظة.

اضطهاد منظم

ويشير محمد الاختيار , المتحدث الرسمي للائتلاف، عن عدم وجود أي عداء شخصي تجاه رئيس الحي السيد مجدي غباشي أو أي من المسئولين الآخرين, وأنهم يسعون إلى ملاحقة المقصرين ومحاولة الارتقاء بهذا الحي كحق مكفول للجميع.

ويلفت محمد إلى اتباعهم الأسلوب السلمي من وقفات قانونية للائتلاف وعدم تعطيلهم لأي مصالح أو تعديهم على أي حقوق ,محتجا على أعمال البلطجة المنظمة تجاههم من قبل مسئولين الحي ورئيسه ومتهما القيادات السياسية بالجيزة بأنها تقود عملية اضطهاد منظم للتأثير على القوى المناهضة لمشاكل المنطقة قائلا : كان هذا الوضع ممكنا ومستساغا قبل 25 يناير ولن نقبل بتكراره بعد الثورة، وستتغير مصر للأفضل والدليل على ذلك إعلان كل من الحزب الناصري وحزب مصر الديمقراطي وحركة 6 ابريل تضامنهم معنا وإعلان مشاركتهم في الوقفة القادمة.

ومن جانبهم , أبدى المتفاعلون في الصفحة وعددهم 1343, تأييدهم الكامل لأهداف الحملة وعبروا عن ذلك بالتعليقات المختلفة كان أبرزها: " أنا لا أعرف رئيس الحي لكن أعرف الزبالة اللي قدام بيتي ومحدش عاوز يشيلها , ومعرفش رئيس الحي لكن اعرف أمي اللي عندها ستين سنة ومش قادرة تشترى أنبوبة ب 50 جنيه، ومعرفش رئيس الحي لكن اعرف المباني اللي بدون ترخيص وملت العمرانية، وكمان اعرف الإشغالات اللي في شوارعنا .. ده اللي أنا أعرفه , إيه رأيكم مش ده يكفى علشان يمشى ولا لأ ؟ "



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الوفد

ليست هناك تعليقات: